الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الأعمال برابغ

برنامج دبلوم الإدارة الرياضية

 

نبذة عن البرنامج :

من المتوقع أن يزداد عدد خريجي المدارس الثانويه في الأعوام القادمة ازديادا مضطردا نظراً لخطط التوسع في التعليم من قبل وزارة التربية والتعليم ، والنمو السكاني المضطرد ، ونتيجة لهذا التوسع في التعليم والزيادة المضطردة من خريجي الثانوية العامة فإن عدد غير المقبولين منهم في الجامعات على هذا الأساس سوف يزداد. إن هذه الظاهرة يمكن أن تتفاقم إذا لم توضع لها الحلول المدروسة لحل مشكلة استيعاب خريجي الثانوية العامة وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

وكما هو معلوم فان الدراسة بعد المرحلة الثانوية تهدف في الأساس إلى تهيئة الطالب لخوض غمار مرحلة جديدة تؤهله لحياة عملية تفيد المجتمع وتكون مصدر عيش له ولأسرته، والذين لا يجدون مقاعد دراسية في الجامعات تفوتهم فرصة بناء النفس وخدمة المجتمع الذي يعيش فيه، وإيجاد مصدر رزق كريم له ولأسرته. لأجل ذلك، فلا بد من إيجاد صيغة جديدة مقبولة أكاديميا، تفيد خريج المرحلة الثانوية ليكون عاملا فاعلاً في المجتمع، وفي تخصصات تكسبه المهارة المطلوبة لسوق العمل تسمى "برامج الدبلوم التأهيلي".

ومن هذا المنطلق وحرصا من كلية الإعمال برابغ على الإسهام في حل مثل هذه المشكلات، لذا قام قسم التسويق في كلية الإعمال برابغ  بإنشاء برنامج دبلوم الإدارة الرياضية لمواكبة التطور الكبير الحاصل في الرياضة السعودية. وفتح باب القبول أمام خريجي الثانوية العامة للدراسة في هذا البرنامج الذي تستغرق  مدة  الدراسة فيه سنتين تؤهل الخريجين للانخراط في سوق العمل الرياضي مباشرة.

 

الرؤية:
أن يكون برنامج الدبلوم في الإدارة الرياضية النموذج  في المملكة  في توفير أفضل الفرص التعليمية لكافة أفراد المجتمع وتزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات والقيم التي تؤهلهم للنجاح في عالم ينشد الاحتراف والكفاءة في الإدارة الرياضية.


 

 الرسالة:


أن يكون هذا البرنامج مثالاً للتميز والريادة وبجودة عالية موائِمة لمتطلبات سوق العمل الجديد في المجتمع.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/20/2015 7:49:34 PM